في عالم صيانة السيارات، تحتاج الكراجات إلى اجهزة تشخيص عالية الأداء قادرة على تلبية مجموعة متنوعة من الاحتياجات. تعتبر اجهزة التشخيص والفحص من “لانش” كواحدة من أكثر الأدوات تقدمًا في السوق، حيث تقدم مجموعة من المزايا الأساسية للتشخيص الدقيق والفعال. في هذه المقالة، نلقي نظرة فاحصة على هذه المزايا وكيفية تأثيرها الإيجابي على العمل اليومي للكراجات.
فهرس
متوافقة مع نظام الحماية (FCA، Renault، تيسلا، مرسيدس):
المعايرة الديناميكية لنظام مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) :
تشخيص جميع ماركات السيارات:
تم تصميم اجهزة التشخيص و الفحص من لانش لتكون متوافقة مع مجموعة واسعة من طرازات السيارات وموديلاتها. وهذا يعني أنه يمكن للكراجات استخدام أداة واحدة لتشخيص المشاكل وحلها في مختلف السيارات والشاحنات.
التشخيص عن بُعد:
من خلال حل التشخيص عن بُعد، يمكن للفنيين تحديد موقع المشاكل وتصحيحها بسرعة وكفاءة دون التواجد الفعلي في الموقع.
الفنيون هم خبراء مدربين ومجهزين بمعظم الأدوات مستوى OEM التي يمكنهم استخدامها في أي وقت، لخدمتك عن بُعد.
PassThru:
بفضل SmartLink VCI، لم يعد هناك أي عائق أمام استخدام برنامج OEM من جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتنفيذ جميع وظائف ترميز وبرمجة وحدة التحكم الإلكترونية حتى مستوى OEM، ولا سيما عبر بروتوكول PassThru J2534.
متوافقة مع نظام الحماية (FCA، Renault، تيسلا، مرسيدس):
معظم السيارات الآن مؤمنة إلكترونياً (الحماية من القرصنة الإلكترونية للمركبات). وهذا يمنع تنفيذ العديد من وظائف الأوامر مثل حذف رموز الأعطال أو إعادة ضبط تغييرات الزيت أو اختبار المشغلات عبر أجهزة التشخيص غير المتصلة بنظام الحماية للعلامة التجارية في الوقت الفعلي.
يوفر Logicat LAUNCH مجموعة من أجهزة التشخيص المعتمدة. من أجل الحصول على هذا الترخيص، يمكنك الاتصال بالخادم الرسمي وإصلاح السيارات ببساطة وبشكل مباشر.
هذا الترخيص قابل للتجديد كل عام دون اتفاق ضمني.
بروتوكول CAN FD:
في السنوات الأخيرة، استمر عدد وحدات التحكم الإلكترونية والوظائف المدمجة في السيارات في الزيادة بشكل كبير. وبالإضافة إلى ذلك، تتطلب التطورات في أنظمة مساعدة السائق سرعات نقل بيانات عالية بشكل متزايد، مما يتيح للسيارات الاستجابة الفورية. أما بروتوكول CAN عالي السرعة، الذي كان كافياً في السابق لإدارة هذه الوظائف، فقد بدأت تظهر الآن محدوديته. ويتم بالفعل استخدام بروتوكولات أسرع مثل فليكس راي (Flexray) وإيثرنت (Ethernet) في السيارات لتحل محله. ومع ذلك، فإن هذه الشبكات لها خصائص فيزيائية و برمجية مختلفة عن بروتوكول CAN عالي السرعة، مما يؤدي إلى تكاليف إضافية كبيرة لمصنعي السيارات. واستجابةً لهذه التحديات، تم تطوير بروتوكول CAN FD، الذي يوفر زيادة كبيرة في معدل البيانات وطول الرسائل التي يمكن إرسالها.
بروتوكول DoIP:
تدعم حالات التشخيص لدينا بروتوكول DoIP، الذي يتيح الاتصال بين أداة تشخيص خارجية ووحدة التحكم الإلكترونية (ECU).
هذا الاتصال ضروري لتسهيل تشخيص السيارة عن بُعد.
يُستخدم في مرحلة هندسة السيارات لاختبارات الوظائف واختبارات الطريق، ويُستخدم أيضاً في مرحلة ما بعد البيع.
المعايرة الديناميكية لنظام مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) :
تعد وظيفة نظام مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) ملحقاً إلكترونياً يساعد السائق في بعض مواقف القيادة. لا يعزز نظام ADAS سلامة القيادة فحسب، بل يوفر أيضاً راحة أكبر للسائق.
توفر أجهزة التشخيص والفحص من لانش إمكانية معايرة أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) بشكل ديناميكي، وهو أمر ضروري لضمان سلامة وسلاسة تشغيل هذه الأنظمة المهمة.
الاتصال عبر OBD :
ميزة أخرى لأجهزة التشخيص تشخيص Launch وهي القدرة على الاتصال مباشرةً بالسيارة عبر OBD، بدلاً من الاتصال من خلال المحرك، مما يتيح الوصول السريع والسهل إلى بيانات السيارة، مما يسهل عملية التشخيص على الكراجات.
تحديثات منتظمة:
بصفتك أحد عملاء Logicat Launch، فإنك تستفيد في البداية من سنوات من التحديثات المجانية. وبمجرد انقضاء فترة التحديث المجانية هذه، نقدم خدمات تحديث مدفوعة الأجر، على الرغم من أنها ليست إلزامية ولا تتطلب أي مدفوعات لاحقة؛ مما يضمن استمرار استفادة أجهزتك من أحدث التطورات التكنولوجية.
الخلاصة
باختصار، توفر أجهزة تشخيص “لانش” العديد من المزايا لأوراش التصليح، بدءاً من التوافق مع عدة أنواع من السيارات إلى إمكانية التشخيص عن بُعد وميزات الترميز والبرمجة المتقدمة. من خلال الاستثمار في هذه الأدوات المتطورة، يمكن لمحترفي إصلاح السيارات تقديم خدمة متميزة لعملائهم والبقاء في المقدمة في صناعة دائمة التغير.